كيف مات البروفيسور سيف العسلي ؟ (وثيقة)

حصل الموقع على وثيقة تؤكد لا انسانية المليشيات الحوثية في التعامل مع حالة مرض الدكتور سيف العسلي , في الوقت الذي كان من المفترض ان تقف الى جانبه و تقوم بتقديم الدعم والمساندة المالية والصحية له.

و بعد ان اصيب الدكتور العسلي بالمرض ينهش جسده و يقعده طريح الفراش قام بطلب اجازة من وظيفته التدريسية في جامعة صنعاء. فما كان من سلطات المليشيا الا ايقاف راتبه في وقت هو ما يكون بامس الحاجة اليه .

وتكشف الوثيقة الصادرة من عمادة الكلية التي يدرس فيها العسلي و الموجهة الى رئاسة الجامعة التي تسيطر على ادارتها عناصر المليشيا الحوثية .. عن حالة الدكتور العسلي و عدم قدرته على الدوام في الجامعة بسبب تفاقم معاناته الصحية , وارفقت الى جوار المذكرة عدد من التقارير والفحوصات الصادرة من المستشفيات عن وضعه الصحي , و تطالب بالافراج عن راتبه الموقف على ذمة اصابته بالمرض , غير ان تعاطي سلطات الجامعة المليشاوية مع هذا الطلب كان بالتجاهل والاهمال و المماطلة والتسويف , و هو ما يكشف نوايا هذه السلطات تجاه العسلي و رغبتها بالاستغناء عنه و تصفيته.

و تكشف حالة الدكتور العسلي واقع الممارسات الحوثية تجاه كوادر جامعة صنعاء و استهدافها بالاقصاء والتهميش و الانتهاكات المستمرة التي تهدف الى الانتقام من الكوادر العلمية و تعطيل العملية التعليمية و تجهيل مخرجاتها لتصبح لقمة سائغة لافكار و نهج المليشيا.

زر الذهاب إلى الأعلى