تحذيرات من استغلال الحوثيين لكورونا من أجل التخلص من شخصيات داخل الجماعة

قالت مصادر مطلعة، إن توترات كبيرة تسود داخل الجماعة الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، بسبب تصاعد الخلافات الداخلية بين الجماعة، ووصل الأمر إلى التصفيات الجسدية بين هواشم صنعاء وصعدة.

وكشفت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن نفسها، أن القيادات الحوثية المحسوبة على جناح صنعاء، أرسلت تحذيرات إلى كل قواعدها أن هناك استهداف منظم للقيادات الحوثية، بحج مختلفة منها إصابتهم بمرض كورونا.

وأوضحت أن المليشيا الحوثية، سبقت وأن صفت العديد من القيادات التابعة لها، بدءًا بحسن زيد، مرورًا بزكريا الشامي، ووصولًا إلى سلطان زابن، بطرق مختلفة، غير أنها روجت في مقتل الشامي وزابن بإصابتهما بكورونا، وهو عار عن الصحة، لكنه يأتي ضمن  التصفيات المتبادلة بين الجناحين، وفقًا للمصدر.

ومساء الاثنين 5 أبريل 2021، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، وفاة أحد قيادييها، سلطان صالح زابن، الخاضع لعقوبات أميركية، وهو محسوب على هواشم جناح صعدة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن تصفية سلطان زابن تمت في إحدى شقق الدعارة  في العاصمة صنعاء والتي تشرف عليها المليشيا، مشيرة إلى أن التصفية تمت على يد احد الفتيات بعد أن قامت يأخذ مسدسه وصوبته تجاهه وأردته قتيلاً.

وتصدر “زابن” ملفات الجريمة المنظمة ضد اليمنيات، فمنحته مليشيا الحوثي رتبة عميد، وعينته رئيسا للمباحث الجنائية في مناطق سيطرتها، منذ الانقلاب أواخر عام 2014.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية سلطان زابن وأربعة قادة حوثيين، تتزعم أجهزة المخابرات في صنعاء، على لائحة العقوبات أواخر عام 2020، مستندة إلى أدلة موثقة حول دورهم الإرهابي في الجرائم وزعزعة استقرار اليمن،

زر الذهاب إلى الأعلى