الحكومة اليمنية تدعو لصفقة تبادل أسرى بمناسبة شهر رمضان

أعلنت لجنة الأسرى والمختطفين بالحكومة الشرعية، الثلاثاء 6 أبريل 2021، جاهزيتها لأي صفقة تبادل الأسرى الكل مقابل الكل.

ونقلت صحيفة الثورة اليمنية، عن رئيس اللجنة هادي هيج تأكيداته، على جاهزية اللجنة بالصفقة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، لكنه قال إن المليشيا الحوثية تصر على إفشال أي مباحثات فيما يخص هذا الملف.

وأكد أن مليشيا الحوثي بعد رفع اسمها من قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أصرت على إفشال المفاوضات التي كانت قائمة في الأردن، وحرصت على وضع العراقيل.

وأشار إلى إن المليشيا رفضت ماتم الاتفاق عليه في الجولة الثالثة من مفاوضات عمان، وطلبت أسماء مجهولة ورفضت إخراج ومبادلة الصحفيين، وكذا المختطفين المدنيين من اكاديميين وكبار السن والمرضى رغم الجهود التي بذلها وفد الحكومة الشرعية من أجل الضغط عليهم بالمضي قدما دون جدوى وتم افشال الجولة.

وفي وقت سابق أعلن القيادي الحوثي ورئيس اللجان الشعبية الإرهابية، استعداد جماعته لأي عملية تبادل أسرى “الكل مقابل الكل”، محملًا في نفس الوقت أمريكا، إفشال مثل هذا العرض.

وتلجأ المليشيا الحوثية إلى الحديث عن الأسرى، لأغراض سياسية وعسكرية، وداخلية، بهدف التغطية على ملفات داخلية، منها الصراعات الداخلية المنتشرة بين الجماعة، وكذلك النزيف الحاد التي تتعرض له الجماعة نتيجة مصرع العديد من عناصرها في الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى