مسئول حكومي: هجمات الحوثيين على النازحين في مأرب تفاقم الوضع الإنساني

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الانسان وحماية اللاجئين، القيام بمسئولياتها القانونية والانسانية والاخلاقية، ووقف الهجمات التي تتعرض لها مخيمات النزوح.

واعتبر الإرياني، الهجمات الصاروخية التي تنفذها المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران على مخيمات النازحين في مأرب، تفاقم الوضع الإنساني المتردي وتقوض الجهود المبذولة للتهدئة وإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن.

وحذر من كارثة انسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل مليشيا الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية والتي أدت إلى إصابة العشرات من النساء والاطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين.

وأكد أن مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين من العنف الذي خلفه الانقلاب الحوثي حيث يبلغ عدد المخيمات139 مخيما، استقبلت(2،231،000)نازح، يشكلون 60٪ من النازحين، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، مشيرًا إلى أن الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء التصعيد الحوثي.

وبدأت المليشيا الحوثية منذ الأحد 28 مارس 2021، باستهدفت مخيمات النازحين شمال محافظة مأرب بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى إصابة عدد من النساء والأطفال، كما أجبر القصف مئات الأسر على الهرب باتجاه مخيمات النازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى