اشتبكات عنيفة بين القوات المشتركة والمليشيا الحوثية في الكيلو 16 بالحديدة

اندلعت، الأحد 28 مارس 2021، اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة والمليشيا الحوثية الموالية لإيران في منطقة التماس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وقالت مصادر عسكرية، إن المليشيا تكبدت خسائر بشرية ومادية باشتباكات في مدينة الحديدة غربي اليمن، بعد إحباط عملية سيطرة واستحداث عسكري.

وأوضح المصدر، أن قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، شهد اشتباكات مسلحة عنيفة في الساعات الأولى من اليوم (الأحد)، عقب رصد تحركات مكثفة للمليشيا التابعة لإيران ومحاولتها استحداث تحصينات قرب خطوط التماس.

وبين أن وحدات من القوات المشتركة، خاضت اشتباكات بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استمرت زهاء ساعة، وانتهت بمصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية وتدمير عربتين تحملان أسلحة رشاشة، فيما لاذ البقية بالفرار إلى أوكارهم بعيداً عن خطوط التماس.

كبدت مدفعية القوات المشتركة؛ المليشيا خسائر بقصف مركز على أوكار لجأ إليها عدد من الفارين، بحسب المصدر ذاته.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وثلاثة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى