إصابة نساء وأطفال بقصف حوثي على مخيمات النازحين بمأرب

أكدت مصادر محلية، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، استهدفت الأحد 28 مارس 2021، بالصواريخ والمدفعية الثقيلة مخيمات النازحين شمال محافظة مأرب ما أدى إلى إصابة عدد من النساء والأطفال، كما أجبر القصف مئات الأسر على الهرب باتجاه مخيمات النازحين.

وأوضحت المصادر، أن عدة قذائف سقطت في مخيمات، الخير، وتواصل، والميل، محدثة حالة من الهلع والخوف ما دفع بمئات الأشخاص إلى النزوح من المخيمات باتجاه قلب المدينة، وفقًا لما نقلته قناة العربية.

وبحسب الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، فإن المعلومات الأولية أكدت إصابة سبعة نازحين، منهم ستة نساء، تم نقل الجميع للعلاج في أحد مشافي المدينة.

وجاءت هذه التطورات بالتزامن مع معارك عنيفة اشتعلت منذ ساعات الصباح في جبهتي الكسارة والمشجح بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي، حيث صدّ الجيش هجمات جديدة للميليشيات بإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

ونقلت مصادر عسكرية ميدانية، أن مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات قتالية للميليشيا كانت في طريها من صنعاء والجوف إلى خطوط المواجهات.

وأوضحت أنه تم تدمير عدد من الدبابات والعربات المصفحة وناقلات جند تابعة للميليشيا.

وكان منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد غريسلي ومسؤولين دوليين آخرين، قد أجروا زيارة الأسبوع الماضي إلى مدينة مأرب واطلعوا على الأوضاع الإنسانية في المخيمات التي تعرضت للاستهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى