موظفو قناة بلقيس الإخوانية يقدمون استقالاتهم بسبب استغلالهم ومصادرة حقوقهم

قدم عدد من الموظفين في قناة بلقيس الفضائية التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان استقالاتهم، بسبب تردي أوضاعهم المعيشية، وتضييق الخناق عليهم ومعاملتهم بعنصرية مقارنة محسوبين على توكل كرمان.

قالت مصادر يمنية مطلعة في تركيا، لـ«الحديدة لايف»، إن إدارة قناة بلقيس الفضائية التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان، تستغل موظفيها وتضيق الخناق عليهم، وتمنحهم رواتب رمزية مقابل العمل لساعات كبيرة.

وأوضحت المصادر، أن شكاوي الموظفين تزايدت خلال الفترة الأخيرة من تعنت مديرها أحمد الزرقه المفصول من قناة الساحات بسبب قضايا فساد، والاستقطاعات الكبيرة والتضييق في حقوقهم.

وأشارت إلى أن جميع الموظفين في القناة التي تبث من تركيا، مهددون بفقدان عملهم نتيجة لعدم امتلاكهم عقودًا وظيفية مع إدارة القناة، وهو ما يجعلهم عرضة للاستجواب من قبل السلطات التركية من حين لآخر.

وبينت أن كل العاملين اليمنيين في قناة بلقيس، لا يمتلكون إقامات عمل، غير تلك الإقامات السياسة التي لا يصرح لها بالعمل، باستثناء مدير القناة وزوجته أمل علي ومقربون من توكل كرمان.

وأكدت أن جميع الموظفين يتعرضون للاستغلال بسبب وضعهم غير القانوني وعدم وجود فرص بديلة، لكونهم أصبحوا معروفين أنهم محسوبين على الإخوان المسلمين جناح قطر، إضافة إلى إجبارهم من أجل العمل لساعات طويلة دون مقابل مادي لذلك، سوى الرواتب الرمزية التي يتم صرفها لهم منقوصة.

وقالت المصادر، إن الكثير من الموظفين تركوا القناة بسبب سياسيتها تجاه اليمن والمتبدلة مع السياسية الطرية، إضافة إلى استيائهم من تردي وضعهم المالي، لاسيما وأن قطر مخصصة ملايين الدولارات للقناة.

زر الذهاب إلى الأعلى