المليشيا الحوثية تستهدف مدينة التحيتا بالمدفعية الثقيلة

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الثلاثاء 23 مارس 2021، الأعيان المدنية في مدينة التحيتا جنوب الحديدة بالساحل الغربي اليمني، في إطار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وقالت مصادر محلية في التحيتا، إن مليشيا الحوثي قصفت القرى والأحياء السكنية المكتضة بالسكان جنوب وجنوب غرب مركز مدينة التحيتا بالمدفعية الثقيلة بصورة هستيرية.

وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيات المدعومة من إيران استهدفت مزارع المواطنين بقذائف الهاون وبالأسلحة الثقيلة منذ ساعات الصباح الأولى، وخلفت خسائر جسيمة في ممتلكات المواطنين.

ووفقاً للمصادر نفسها فقد تسبب القصف المدفعي والإستهداف العنيف بالأسلحة الثقيلة وبتوقف وتعطيل حركة المواطنين وتنقلاتهم، في الوقت الذي امتنع الكثير من المزارعين من الذهاب للعمل في مزارعهم التي يحصلون على لقمة العيش منها.

وتستمر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في تصعيد انتهاكاتها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية، بقصف واستهداف الأعيان المدنية في مختلف المناطق جنوب محافظة الحديدة، في ظل صمت وخذلان أممي ودولي.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى