القوات المشتركة تضاعف خسائر المليشيا الحوثية في الحُديدة رداً على خروقاتها

قال مصدر عسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن، إن القوات المشتركة، كبدت المليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ردًا على انتهاكاتها المستمرة لاتفاق ستوكهولم، أو ارتكاب عمليات إرهابية بحق أبناء المحافظة الساحلية.

وأوضحت المصادر، أن القوات المشتركة دمرت مرابض مدفعية تابعة لمليشيا الحوثي، كانت قد قصفت منازل المواطنين في مديرية الدريهمي نهار الجمعة 19 مارس 2021، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيا.

وفي قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة قالت المصادر، إن القوات المشتركة وجهت ضربة موجعة للمليشيا الحوثية، واستهدفت مصادر نيرانها، ودمرت على إثرها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وتلقت المليشيا الحوثية ضربات موجعة متتالية على أيدي أبطال القوات المشتركة بالساحل الغربي، وذلك في سياق الهزائم المتتالية للمليشيات المدعومة من إيران، التي دأبت على مواصلة خروقاتها للهدنة الأممية وسعيها للقضاء على عملية السلام في الحديدة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى