عبوة ناسفة تستهدف رتل شاحنات للتحالف جنوبي العراق

أفاد مصدر أمني عراقي، السبت 13 مارس 2021، بأن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي، جنوبي البلاد.

وقال ضابط في شرطة محافظة الديوانية، إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق السريع في المحافظة، انفجرت لدى مرور رتل شاحنات مدنية تحمل معدات لوجستية تابعة لقوات التحالف”، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن “الانفجار تسبب بإلحاق أضرار مادية بإحدى مركبات الرتل، دون وقوع إصابات بشرية”.

ولم يصدر بيان من السلطات العراقية بشأن الواقعة ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 11: 41 ت.غ
ووفق رصد مراسل الأناضول، يُعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال الـ48 ساعة الماضية، حيث حصل تفجير مماثل غربي بغداد، كان الـ31 من نوعه في غضون 11 أسبوعا؛ والتي حدثت أغلبها وسط وجنوبي البلاد.

وينتشر في العراق نحو 3000 جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في البلاد.

وتتهم واشنطن التي تقود التحالف، فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات، وأخرى تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية، التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيون بالعراق.

وتطالب القوى السياسية العراقية، بخروج القوات الأمريكية من البلاد استجابة لقرار البرلمان العراقي في 5 يناير/كانون الثاني 2020 بمغادرة القوات الأجنبية البلاد

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى