القوات المشتركة تحرر منطقة الحناية في كدحة المعافر غرب تعز

تقدّمت القوات المشتركة الخميس 11 مارس 2021، في مديرية المعافر غرب تعز وسط اليمن، وتمكنت من تحرير منطقة الحناية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، التي تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات اللواء 21 مشاة نفّذت عملية هجومية على مواقع لمليشيا الحوثي وتمكنت من تحرير منطقة الحناية في الكدحة بمديرية المعافر غرب محافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن أبطال اللواء 21 مشاة خاضوا اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي كبدوها خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

والأربعاء 10 مارس 2021، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، عن التحام جبهتي الأشروح والكدحة بمديرية مقبنة غرب تعز وسط اليمن، بعد تصفية الجيوب الحوثية وسط إنهيار حوثي وتقدم للقوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

وقال موقع وزارة الدفاع، إن القوات الحكومية شنت هجوما واسعًا، على مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في جبهة مقبنة، تمكنت خلاله من تحرير، قرى “درخاف”، و”هوب الرعي”، و”القشعة”، و”العنصاب”، و”المنبهة”، و”المداهفة”، و”المنظافة”، و”الرحبة”، وسوق “الكدحة”، وتباب “الشيكي”، و”الحمراء”، “الخزان منبه”، وجبلي “الدرب”، و”علقة”.

هذا وتواصل القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تلقين مليشيا الحوثي الإرهابية دروساً قاسية بمناطق غرب تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى