وزارة الدفاع تعلن التحام الجيش بالعمالقة وسط إنهيار حوثي في تعز

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، عن التحام جبهتي الأشروح والكدحة بمديرية مقبنة غرب تعز وسط اليمن، بعد تصفية الجيوب الحوثية وسط إنهيار حوثي وتقدم للقوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

وقال موقع وزارة الدفاع، إن القوات الحكومية شنت هجوما واسعًا، على مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في جبهة مقبنة، تمكنت خلاله من تحرير، قرى “درخاف”، و”هوب الرعي”، و”القشعة”، و”العنصاب”، و”المنبهة”، و”المداهفة”، و”المنظافة”، و”الرحبة”، وسوق “الكدحة”، وتباب “الشيكي”، و”الحمراء”، “الخزان منبه”، وجبلي “الدرب”، و”علقة”.

وأوضح أن هجوم القوات الحكومية مسنودًا بالمقاومة الشعبية، أسفر عن سقوط عشرات قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية، دون أن يذكر أسماء تلك القيادات.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن القوات الحكومية استكملت سيطرتها أيضا على باقي المناطق في أطراف “الكدحة” بمديرية المعافر وألتحمت مع قوات العمالقة المتمركزة في مديرية الوازعية.

وأكد موقع وزارة الدفاع، أن الجيش اليمني المسنود بالمقاومة الشعبية واصل تقدمه الأربعاء، وسط انهيارات واسعة في صفوف المليشيا الحوثية في جبهتي الكدحة ومقبنة غربي تعز.

ونقل عن مصدر عسكري، أن القوات الحكومية التفت على جبل الراوي، وتقدمت إلى أسفل جبل غباري، في مديرية الوازعية الذي يتمركز بالقرب منه من الناحية الغربية، قوات العمالقة.

زر الذهاب إلى الأعلى