التحالف العربي: أسلحة نوعية إيرانية هُربت إلى الحوثيين وأسقطنا 353 صاروخًا بالستيًا

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين 8 مارس 2021، أن أسلحة نوعية تم تهريبها من قبل النظام الإيراني لمليشيا الحوثي واستطاعت بمساعدة الفنيين والخبراء من الحرس الثوري الإيراني تهديد أمن اليمن ودول جوار اليمن.

وأوضح المالكي في مقابلة مقتضبة نشرتها قناة العربية، أن الاعتداء على مرافق شركة (أرامكو) في الظهران، ومحاولة استهداف مصفاة النفط في (رأس تنورة)، ليس استهدافا للسعودية فحسب، بل هو استهداف لعصب الاقتصاد العالمي، وأمن الطاقة العالمي، وحرية الملاحة والتجارة، وتدفق الصادرات النفطية.

وكشف المالكي، أن قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية تعاملت مع 353 صاروخا باليستيا تم إطلاقها على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

كما تم التعامل مع “550 طائرة مسيّرة دون طيار تم إسقاطها وتدميرها، و62 زورقا مفخخا تهدد أمن الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”. حسبما ذكر المالكي لقناة “العربية”.

ومساء الأحد 7 مارس 2021، أعلنت السعودية تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة، وحي سكني في مدينة الظهران، لهجومين لم يسفرا عن سقوط إصابات، بالتزامن مع إعلان المليشيا الحوثية الموالية لإيران في اليمن عن تنفيذ عملية هجومية على السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

زر الذهاب إلى الأعلى