بدء عملية عسكرية نوعية للتحالف العربي ضد الحوثيين

توعد بمحاسبة قيادة المليشيا الحوثية..

أعلن التحالف العربي، الأحد 7 مارس 2021، بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية “موجعة” ضد المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصاطر محلية في العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء، لـ«الحديدة لايف»، إن نحو 13 غارة جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيا الحوثية، كانت مخصصة للطائرات المسيرة وقطع الصواريخ البالستية إضافة إلى مخزن في فج عطان للأسلحة الجديدة التي وصلت من إيران.

واعتبر التحالف العربي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن العملية العسكرية التي بدأ في تنفيذها تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعددًا من المحافظات.

وأشار إلى أن العملية العسكرية، ردًا طبيعًا على استمرار المليشيا الحوثية في تصعيدها العسكري ضد المدنيين مؤكدأ أن المدنيين “خط أحمر”، متوعدًا بمحاسبة القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعان.

وبيّن أن العملية النوعية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق من اليوم (الأحد) نقلت قنوات تلفزيونية رسمية، عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، قوله إنه دمر 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، بينها 5 طائرات على الأقل أطلقت باتجاه السعودية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

واعتبر تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسر بطريقة عدائية من الميليشيات الانقلابية مما شجعها على التمادي في إطلاق المفخخات المسيرة والصواريخ الباليستية تجاه المدنيين في اليمن وفي السعودية، وهو ما يشير إلى التصعيد الحوثي المستمر منذ أن تم رفع المليشيا من قائمة الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى