مأرب.. مصرع أكثر من 25حوثيًا وجرح آخرين.. وطيران التحالف يدمر تعزيزات حوثية

تكبدت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الجمعة 5 مارس 2021، خسائر فادحة ، بنيران المقاومة الشعبية اليمنية والقوات الحكومية في جبهة جبل مراد جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري، إن عشرات القتلى من المليشيا الإرهابية، قتلوا، إثر كسر هجوم شنّته مجاميع حوثية على مواقع عسكرية في جبهة جبل مراد.

ووأوضح المصدر، أن المعارك انتهت بمصرع أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.

وأكد أن الكثير من جثث مليشيا الحوثي ما تزال متناثرة في جبال وشعاب جبهة جبل مراد، مضيفًا أن بعض الجرحى تركتهم قيادات المليشيا في الشعاب ولاذت بالفرار وظلّوا يستنجدونها لإنقاذهم حتى ظهر.

وفي ذات السياق،استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، بعشرات الغارات الجوية، تعزيزات وتجمعات وآليات عسكرية لميليشيا الحوثي الإرهابية، على مسرح العمليات بجبهة الكسارة والمشجح بمديرية صرواح، عند الضواحي الغربية لمحافظة مأرب، ومصرع العشرات من عناصرها، وفقًا لمصادر محلية متعددة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى