الخارجية اليمنية للمبعوث الأمريكي: نمد يدنا للسلام إن وجد الشريك الحقيقي

جدد المبعوث الأمريكي، إلى اليمن تيموثي ليندركينج، الجمعة 5 مارس 2021، مطالبة بلاده مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران بوقف الهجمات في مأرب والاستجابة لجهود الحل السياسي.

وأكد “كينج” خلال لقائه وزير الخاريجة اليمني، أحمد عوض بن مبارك، موقف بلاده، الداعية للمليشيا الحوثية بالامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب.

وبدوره، قال أحمد عوض بن مبارك الذي يلتقي المبعوث الأمريكي للمرة الثانية في غضون 15 يومًا، إن المليشيا الحوثية مستمرة في تجاهل الندءات الدولية واخرها قرار المجلس الأمن رقم ٢٥٦٤، وتواصل هجومها على مأرب والمدنيين.

وقال، إن الحكومة تمد يدها للسلام اذا وجدت شريكاً حقيقا، داعيًا في ذات الوقت المليشيا الحوثية للانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

والثلاثاء 23 فبراير 2021، قال وزير الخارجية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه الأول تيموثي ليندركينج، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، تعمدت خلال الفترة الأخيرة العديد من الأفعال، كرسالة واضحة عدم اكتراثها بالدعوات الدولية لإحلال السلام في اليمن.

والخميس 4 مارس 2021، اعتبر الإعلام الإيراني، أن الخطوات الأمريكية الأخيرة المتمثل في تكثيف العمل الدبلوماسي والسياسي، لإحلال السلام في اليمن، تودد للمليشيا الحوثية الموالية لإيران، حتى لا يتم السيطرة على مأرب.

ونقل موقع العالم الإيراني، أن ما اعتبرته “ساعة الصفر” للسيطرة على مأرب، صاعد من وتيرة المحاولات الأمريكية بشكل لافت على صعيدي التهديد والتوودد للحيلولة دون تحقق هذا الأمر المثير، حد زعمه، مشيرًا إلى أن ذلك لن يثني الحوثيين على السيطرة عن مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى