مليشيا الحوثي دفنت جثامين 780 قتيلاً بينهم 346 قياديا خلال فبراير

تمكن فريق إخباري يمني من رصد عمليات التشييع والدفن لمئات القتلى من العناصر والقيادات التابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مختلف المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات.

وقال الفريق الراصد، أنه تمكن خلال شهر فبراير الماضي من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (780) قتيلاً بينهم (346) قيادياً، من محافظات عدة، لكنه لم يتمكن من معرفة بيانات جميع القتلى، ونجح في الحصول على بيانات (578) قتيلاً بينهم (275) قياديا، وتم نشر بياناتهم في أربعة تقارير سابقة.

وفي التفاصيل، أكد الفريق الراصد الخاص بوكالة “خبر”، أنه طبقاً للبيانات التي تمكن من الحصول عليها فإن العاصمة صنعاء والأمانة أحتلتا المرتبة الأولى بـ(252) قتيلاً بينهم (182) قياديا، يليهما محافظة ذمار في المرتبة الثانية بـ(88) قتيلاً بينهم (25) قيادياً أحدهم شيخ قبلي.

وأوضح الفريق الراصد، أن المرتبة الثالثة كان لمحافظة حجة، إذ نالت نصيبها بـ(61) قتيلاً بينهم (17) قياديا، ومحافظة عمران في المرتبة الرابعة بـ(42) قتيلاً بينهم (22) قيادياً، وفي المرتبة الخامسة محافظة إب (40) قتيلاً بينهم (5) قيادات.

وأضاف الفريق، أحتلت محافظة صعدة المرتبة السادسة بـ(39) قتيلاً بينهم (17)، يليها في المرتبة السابعة محافظة تعز بـ(18) قتيلاً بينهم (2) قيادات، ثم محافظة الحديدة في المرتبة الثامنة بـ(15) بينهم قيادي برتبة ملازم أول.

وتابع الفريق الراصد، محافظة المحويت أحتلت المرتبة التاسعة بـ(10) قتلى بينهم قيادي برتبة رائد، وفي المرتبة العاشرة محافظة البيضاء بـ(8) قتلى بينهم (3) قيادات، وأخيراً في المرتبة الحادية عشر محافظة ريمة بـ(4) قتلى.

وكانت وكالة “خبر” للأنباء قد كشفت في تقاريرها السابقة عن أسماء تلك الحصيلة من قتلى المليشيات، كما كشفت عن وجود قتلى من الأطفال والمهمشين ومن أبناء القبائل.

وطبقاً للفريق فإن أغلب القتلى سقطوا في جبهات مأرب، بنيران القوات الحكومية ورجال القبائل وبإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي التي كان لها دور في استهداف تعزيزات وتحصينات حوثية، يليها جبهات الجوف، ثم جبهات الساحل الغربي والضالع.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قد تكبدت خسائر بشرية فادحة تجاوزت 3 آلاف قتيل وجريح، خلال شهر فبراير الماضي، في الوقت ذاته تُجري عمليات دفن سرية دون مراسم تشييع خشية كشف هزيمتها وخسائرها.

المصدر: وكالة خبر

زر الذهاب إلى الأعلى