المليشيا الحوثية تشن قصفًا عشوائيًا على الأحياء السكنية في التحيتا

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الخميس 4 مارس 2021، قصفًا عشوائيًا على الأحياء السكنية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وقالت مصادر محلية في التحيتا، إن منازل المدنيين شمال مركز المدينة تعرضت للاستهداف بالأسلحة الرشاشة بصورة كثيفة من مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر، ان القصف تسبب في ترويع المدنيين القاطنين بمنازلهم، وزعزعة السكينة العامة في المدينة.

وتعاني مختلف مناطق الحديدة من عمليات إرهابية تمارسها مليشيا الحوثي بشكل يومي منذ إعلان الهدنة الأممية، مما تسبب بنزواح آلاف المدنيين ومقتل وجرح مثلهم وكان آخرهم مقتل مدني وإصابة شقيقه مساء الثلاثاء الماضي، بقصف حوثي على حيس.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى