بعد خسارته وفقدانه آلاف من عناصره الإرهابية.. الحوثي يطلب وساطة قبلية في مأرب

أطلقت المليشيا الحوثية قيادات قبلية موالية لها في محافظة مأرب شمالي شرق اليمن، بالتفاوض مع القبائل الحرة والقوات الحكومية، من أجل هدنة لإخلاء قتلى الجماعة الإرهابية.

قالت مصادر عسكرية في محافظة مأرب، إن اتصالات غير رسمية تمت بين قيادات قبلية في مناطق الحوثي، وبين قيادات في المحافظة لغرض السماح بإخلاء جثث قتلى الحوثي في مناطق المواجهات.

ونقل موقع المصدر أون لاين، عن مصادر له لم يسميها، أن قيادات قبلية رفيعة أجرت اتصالات بقيادات في مأرب، وطلبت السماح بإخلاء جثث قتلى الميليشيا الذين سقطوا خلال المعارك الأيام الماضية.

وتركزت المحادثات تحديدا على السماح بإخلاء الجثث في جبل “البلق” غربي مأرب، حيث دارت الجمعة الماضية معركة عنيفة عقب تسلل مجموعة حوثية إلى الجبل الاستراتيجي قبل أن تنتهي المعركة بمقتل معظم أفراد المجموعة وأسر البقية.

وتوقع ناشطون أن يكون بين القتلى قيادات حوثية رفيعة تنتمي للسلالة الهاشمية، حيث تحرص الميليشيا على استرجاع جثث تلك القيادات.

وتوقع المصدر أن العدد التقريبي للجثث المرمية في جبل “البلق” نحو 80 جثة، مؤكدا أنه لن يتم السماح بدخول أي أفراد من خارج المحافظة لسحب تلك الجثث.

ودعا المصدر الجهات ذات العلاقة إلى التدخل لإخلاء الجثث من مناطق الاشتباكات لما تسببه من أضرار صحية على أفراد الجيش والأمن والمقاتلين في تلك الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى