التحالف العربي: هجمات الحوثي ضد السعودية بإملاءات إيران

قال التحالف العربي ، السبت الأحد 28 فبراير 2021، إن هجوم مليشيا الحوثي على السعودية مرتبط بإملاءات جنرالات إيران.

وأكد العقيد ركن تركي المالكي، في تصريح صحفي، أن الميليشيا الحوثية هي الجماعة الإرهابية الوحيدة في العالم التي تمتلك هذه القدرات العسكرية بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف أن “الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران”، مؤكداً أن “جنرالات إيران يتحكمون بالميليشيات في صنعاء المحتلة”.

والأربعاء 24 فبراير 2021، كشف قائد القيادة المركزية الأميركية كينيث ماكينزي عن مؤشرات تلقتها واشنطن عن أن هناك عملية هجومية يستعد لها الحوثيين لاستهداف الرياض، وهو ما يبدو أن المخابرات الأمريكية التقطت محادثات بين إيران وذراعها في اليمن لتنفيذ عمليات هجومية.

واتهم العقيد المالكي المليشيا الحوثية بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للمليشيا الإرهابية، لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت سابق من الأحد، أعلن التحالف العربي التصدي لـ 67هجمات حوثية، بصاروخ باليستي، و6 طائرات مفخخة، على مناطق مختلفة بالسعودية، فيما أعلن الحوثيين تنفيذ الهجوم بـ15 طائرة مسيرة إيرانية وصاروخ بالستي.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية داخل اليمن وعلى السعودية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى