طارق صالح: جبهتنا واحدة من الساحل إلى مأرب مهما كانت خلافاتنا

قال الميد طارق صالح، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي وقائد المقاومة الوطنية، السبت 27 فبراير 2021 إن معركة اليمنيين هي معركة واحدة ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران، مهما كانت الخلافات بين أبناء اليمن، إلا أن المصير واحد.

وأوضح طارق صالح، خلال لقائه فريق القافلة الغذائية الأولى التي تم تسييرها من الساحل الغربي إلى مارب بقيادة العميد طه الجعمي، إن اليمنيين سيتفقون مستقبلًا على طاول الحوار، على عكس المليشيا التي لا يمكن أن تقبل الحوار، وهي حركة إرهابية دموية جعلت الموت مقدمصا على الحياة.

ووصف قائد المقاومة الوطنية القافلة إلى مأرب بأنها “قافلة الإخاء والعزة والكرامة ووحدة الصف في مواجهة الحوثي”، وقال: “هي شيء رمزي، هم ليسوا بحاجة القافلة والغذاء، لكن هي تعبير منا في الساحل الغربي لإخوتنا في مأرب أننا معكم”.

وأضاف: “كما قلت لكم، نحن نستطيع أن نتوافق مع أي قوى سياسية موجودة في الساحة عدا من يرفض ولا يقبل الخيار الديمقراطي وخيار الصندوق الانتخابي ويدعي حق الولاية، أي أنه منزل من الله يحكمنا ونحن عبيد له”.

وقال: “نحن أبناء حمير وسبأ ومعين لا نقبل أن نكون عبيداً ولن نقبل أن يعود حكم الإمامة، هو الآن يمتلك مليشيات ويسيطر على كثير من بلادنا وأرضنا، لكنه لن يستقر، وسنظل نقاوم حتى يتم إعادة الحق إلى نصابه واستعادة دولة يمنية تحترم نفسها وقوانينها وحرية أبنائها وتحترم جيرانها وتحترم المجتمع الدولي”.

زر الذهاب إلى الأعلى