بن مبارك: الحوثي لا يريد السلام.. وموقف الجيش دفاعي من الإرهاب

قال وزير الخارجية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، تعمدت خلال الفترة الأخيرة العديد من الأفعال، كرسالة واضحة عدم اكتراثها بالدعوات الدولية لإحلال السلام في اليمن.

وأوضح بن مبارك، أن التصعيد العسكري الحوثي المستمر في مأرب، وكذلك في تعز التي سقط فيها عشرات من المدنيين مؤخرًا نتيجة للقصف الحوثي العشوائي على المباني السكنية، وفي الحديدة التي استهدفت فيها المليشيات حي المنظر المكتظ بالسكان متسببة بسقوط عشرات الضحايا ونزوح عدد من الأسر، بالإضافة إلى تعنت المليشيا الذي أفشل مفاوضات تبادل الأسرى في عمان مؤخرًا، كل ذلك يظهر بشكل واضح أن هذه الجماعة لا تبدي أي نوايا جادة تجاه تحقيق السلام أو تجاه الحفاظ على أرواح اليمنيين.

وأعتبر خلال لقائه الثلاثاء 23 فبراير 2021، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، أن ذلك يتطلب من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ممارسة ضغوط حقيقية على هذه المليشيا لإجبارها على وقف العنف والقبول بحل سياسي يحقق السلام في اليمن بناء على المرجعيات الثلاث وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وأشار إلى أن القوات الحكومية في محافظة مأرب اليمنية، والعديد من المحافظات التي تنشط فيها الأعمال الإرهابية الحوثية، تعمل بواجبها الوطني للدفاع عن المدن والمدنيين ضد هذا العدوان الإرهابي الحوثي”..

وحذر من الكلفة الإنسانية الكبيرة الناشئة من استمرار هذا التصعيد خاصة مع ما تقوم به هذه المليشيا الإرهابية من اعتداءات على معسكرات النازحين في مأرب واستخدامهم كدروع بشرية، أو من خلال تحشيدها المستمر للمقاتلين وتجنيد الأطفال وإرسالهم لجبهات القتال في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى