المليشيا تتوسل حاكم إيران في صنعاء لوقف الخلافات والإنشقاقات الحوثية

كشفت مصادر سياسية تواجد عسكريين إيرانيون في صنعاء يتزعمهم الحاكم العسكري الإيراني حسن إيرلو، لإدارة المشهد السياسي والعسكري للمليشيات الحوثية التي تحولت إلى مجرد أداة يحركها ضباط طهران وفق الأجندة الإيرانية.

وقالت المصادر، إن المليشيا الحوثية تنتظر تدخل السفير الإيراني في ملف الانشقاقات والخلافات البينية التي عصفت بها مؤخرا، خاصة تلك المتعلقة بالصراع على النفوذ وتقاسم الثروة؛ مشيرةً إلى أن المليشيا الإرهابية باتت مسلمة كل أمورها للسفير الإيراني وضباطه.

وأكدت المصادر أن إيرلو وخبراء عسكريين “باتوا يتحكمون بالمشهد العسكري والسياسي لدى ميليشيات الحوثي بشكلٍ كامل، وأي قرار يخص وقف القتال رهن إرادة طهران وممثلها هناك”، طبقا لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأشارت المصادر إلى أن الصراع بين أجنحة الميليشيات حول جمع المزيد من الأموال، سواء من ممتلكات المعارضين التي تمت مصادرتها، أو من ممتلكات الدولة واستغلال مؤسساتها وبنوكها لتأسيس شركات تجارية باتت تتحكم بالقطاع التجاري وقطاع المقاولات، يحتدم بشكلٍ شبه كامل في مناطق سيطرة هذه الميليشيات.

وذكرت أن الهجوم العدواني الحوثي على مأرب لم يأتِ بقرار من المليشيات، إنما من إيران التي تحاول عبرهم الحصول على ما تريد من رفع العقوبات واستئناف العمل بالاتفاق النووي، خاصة أن موسكو أفقدتها القدرة على التحكم بالملف السوري لتحقيق هذه الغاية؛ ولهذا يحاول استخدام المليشيات الإرهابية كأداة ضغط.

زر الذهاب إلى الأعلى