الحوثيون يقتحمون مخيمًا للنازحين ويضعونهم دروعًا بشرية

اقتحمت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، مساء الجمعة 19 فبراير 2021، مخيمًا للنازحين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، ووضعتهم دروعًا بشرية، ما يؤكد الطبيعة الإرهابية للمليشيا الإيرانية.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب، إن عشرات الأسر النازحة، عالقة في مناطق مواجهات بعد ان سيطرت على الطريق الرئيسي في منطقة الزور غربي مأرب، وهو الطريق الوحيد الذي يصل مخيم النازحين في منطقة “ذنة”.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين توجهوا إلى مخيم النازحين، وتمكنوا من اقتحامه، ووضعوا النازحين الذين لم يتمكنوا من الفرار دروعًابشرية.

ونقل موقع يزن الإخباري عن مصدر عامل في مخيم النزوح، أن الحوثيين اقتحموا مخيم ذنة، ومنعوا عدد من الأسر من المادرة، مشيرًا إلى أن القيليل منهم سمح لهم المغادرة بشروط ترك أمتعتهم باكامل في المخيم.

والجمعة 19 فبراير، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

ودعت اللجنة – في بيان نشره على صفحته في تويتر، جميع أطراف النزاع إلى اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم وجميع البنى التحتية المدنية الأساسية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى