«الإرهابية» ترفع وتيرة خروقاتها وتستهدف منازل ومزارع المواطنين في الحديدة

رفعت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، السبت 20 فبراير 2021، من وتيرة خروقاتها للهدنة الأممية، وشنت قصفًا واسعًا على منازل ومزارع المواطنين في مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية/ جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية في التحيتا، إن المليشيا استهدفت منازل المواطنين جنوب مركز المدينة بصورة عنيفة؛ استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وأوضحت المصادر، أن عناصر المليشيا استهدفت مزارع المواطنين بالأسلحة الرشاشة المتواسطة والخفيفة، وأثارت حالة من الهلع في أوساط السكان والمزارعين.

وفي منطقة الجبلية، أفادت مصادر محلية أن جيوب المليشيا الإرهابية، أطلقت عدداً من قذائف RBG صوب منازل المواطنين في البلدة صباح اليوم السبت.

وأوضحت أن المليشيا كثفت من استهداف المنازل ومزارع المواطنين بالأسلحة المتوسطة مختلفة العيارات منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة.

وأثار القصف والإستهداف الحوثي حالة من الخوف والهلع في صفوف الأهالي وامتناع المزارعين من الذهاب إلى أعمالهم في مزارعهم وفقاً للمصادر ذاتها.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى