«المشتركة» تفشل تحركات حوثية في الدريهمي ومنطقة الكيلو 16 بالحديدة

أخمدت القوات المشتركة، الجمعة 19 فبراير 2021، مصادر نيران حوثية استهدفت مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة في الساحل الغربي لليمن، وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن القوات المشتركة حددت مصادر نيران المليشيا الحوثية الموالية لإيران، في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، وتم التعامل معها بالأسلحة المناسبة.

في السياق ذاته، أخمدت القوات المشتركة في الدريهمي مصادر قصف حوثية بالأسلحة الثقيلة ودمرت سلاح نوع م.ط عيار 23 استهدفت القرى السكنية، طبقاً للمصادر ذاتها، مؤكدة أن القوات المشتركة كبّدت المليشيا الإرهابية خسائر بشرية ومادية.

وضاعفت القوات المشتركة في الساحل الغربي من خسائر المليشيا المدعومة من إيران بتوجيه الضربات الموجعة المتتالية جراء تصاعد وتيرة الخروقات والإنتهاكات الحوثية للهدنة الأممية في الحديدة.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى