عشرات القتلى والجرحي من المليشيا بقصف طيران التحالف لمجاميع إرهابية في مأرب

قتل العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الأربعاء 17 نوفمبر 2021، نتيجة استهداف مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للجماعة المستميتة للسيطرة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت حشدًا عسكريًا كبيرًا للحوثيين في منطقة “شركة النفط” بالقرب من معسكر “كوفل” في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، نتج عن ذلك مصرع وجرح العشرات من الجماعة الإرهابية.

وأوضح المصدر، أن مقاتلات التحالف، استهدفت الثكنة الحوثية، بعد أن استكملت المليشيا من حشد مسلحيها إلى المكان المستهدف، بهدف شن هجوم على الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في منطقة “عرقوب الزور” القريب من معسكر كوفل، لكنهم تفاجئوا بطيران التحالف العربي الذي نسف الحشد بالكامل.

وصباح الأربعاء، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على مواقع منطقة ملبودة بمنطقة الكسارة غربي محافظة مأرب، بينما تقدمت المليشيا بشكل محدود في منطقة الزور ووادي ذنة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى