التحالف يدمر مجاميع حوثية في صرواح.. والمليشيا تلجأ لترويج الإشاعات

دمر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء 16 فبراير 2021، رتل حوثي وآليات عسكرية، وسط مواجهات محتدمة مع القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في مأرب.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن هناك أسرى وقتلى حوثيين بالعشرات في المعارك الدائرة بمدرية صرواح، دون تقدم يذكر للمليشيا الموالية لإيران، التي اعتمدت إلى ترويج الإشاعات والتواصل مع القيادات العسكرية بهدف تسليم الجبهات.

إلى ذلك، نفى مصدر محلية، ما تروجه المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بالتقدم في أي منطقة بصرواح، مشيرًا إلى احتدام المعارك في “الكسارة” ، مؤكدة عدم صحة سيطرة الحوثيين على المنطقة المهمة بمأرب.

وأوضحت المصادر أن قيادات المليشيا التي تتحكم بالسيطرة على  الاتصالات اليمنية، وبدأت تتواصل مع الأفراد والقيادات العسكرية والقيادات القبلية تطالبهم بتسليم المناطق، كما استخدمت الحيلة في جبهة نهم والجوف.

وحذرت المصادر من هذه الحيلة الحوثية، داعية الحكومة اليمنية بسرعة نقل مقر الاتصالات إلى العاصمة المؤقتة عدن أو إلى محافظة من المحافظات المحررة حتى لا يستخدمها الحوثيين في الحرب.

وفي ذات الصدد، قال منصور الظفيري رئيس شعبة البحوث والدراسات بدائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، إن المليشيا الحوثية استنفذوا فاعلية هجماتهم، ودخلوا مرحة الانكسار النهائي.

وأوضح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية، «شينخوا»، إن الإمكانيات التي وفرتها المليشيا الموالية لإيران ذهبت هباءًا منثورا في الجعرافية المحيطة بمأرب، ولم يتبقى للمهمة المزعومة أي احتياطات ذات فاعلية يمكن لها أن تؤثر على سير المعارك.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى