استشهاد قائد رفيع.. القوات الحكومية تستعيد مناطق في صرواح

استشهد قائد لواء عسكري في الجيش اليمني،  خلال المعارك العنيفة والدائرة مع مليشيا الحوثية الإرهابية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمني.

ونقلت شبكة الصحافة اليمنية، عن مصدر محلي (لم تسميه)، إن قاءد اللواء 203 مشاء ميكا، العميد محمد العسودي، قتل مع عدد من مرافقيه في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

وأوضح أن قصفًا صاروخيًا للحوثيين استهدف قوة عسكرية يقودها العسودي، في مديرية صرواح ما تسبب بمقتله على الفوا.

إلى ذلك، استعادت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية اليمنية، مناطق عدة من قبضة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، حسبما أفادت مصادر عسكرية ميدانية.

وقالت المصادر، إن القوات الحكومية مدعومة بأبناء القبائل استعادوا السيطرة على منقطة «الشرطة العسكرية»، ومناطق أخرى، بعد هجومًا معاكسًا، في وقت مبكر من صباح الاثنين 15 فبراير 2020.

وأوضحت المصادر، أن القوات اليمنية، اصبحت تحكم السيطرة على محيط معسكر كول الذي سيطر عليه الحوثيين الأسبو الماضي، مشيرًا إلى أن القوات تستعد لاقتحام المعسكرـ تحت غطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي.

وفي ذات السياق، ذكر مصدر قبلي، أن أبناء القباءل اليمنية، صدوا هجومًا واسعًا شنته المليشيا الحوثية الموالية لإيران، على جبل مراد جنوبي محافظة مأرب.

وأكد المصدر، أن الحوثيين شنوا هجومًا واسعًا على منطقة “قريضة” في محاولة للسيطرةو على المنطقة المهمة والاستراتيجية والقريبة من محطة صافر النفطية.

زر الذهاب إلى الأعلى