انسحاب حوثي من قاعدة كوفل في مأرب وسط ضغط عسكري

أنسحبت عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية، الجمعة 12 فبراير 2021، من داخل قاعد معكسر كوفل في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب نتيجة للضغط الجوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، وتحت ضربات القبائل اليمنية.

وقال مصدر عسكري، إن مجاميع عناصر «الإرهابية» انسحبت جزئيًا من معسكر كوفل، بعد ضربات عنيفة وموفقة من قبل طيران التجالف العربي، غير أن المليشيا لا تزال تتمركز في أجزاء من المعسكر وفي المناطق والتباب المحيطة به.

وأوضح المصدر أن المعارك العنيفة، بين القبائل اليمنية والقوات الحكومية، مع المليشيا الحوثية الإرهابية، انتقلت إلى مناطق قريبة من المعسكر الاستراتيجي.

ويأتي تراجع الحوثي في معركة مأرب، بعد ساعات من حديث الخارجية الأمريكية، عن خطأ إداري، تسبب في نشر رسالة تفيد برفع المليشيا الحوثية من قائمة الإرهاب، وهو ما يؤكد اهمية بقائها في التصنيف للضغط عليها.

والخميس 11 فبراير 2021، سيطرت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على قاعدة كوفل العسكرية، بعد انسحاب القوات الحكومية منه نتيجة لضربات مكثفة من قبل المليشيا.

وصعدت المليشيا الحوثية من علملياتها الإرهابية والعسكية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى