الشيخ ياسر العواضي يدعو قبيلته للتحرك لدعم جبهة مأرب

دعا عضو مجلس النواب اليمني، الشيخ ياسر العواضي يدعو أبناء قبيلته “آل عواض ومستنير” التحرك بما يلزم ورفد جبهة بني ضبيان، في مواجهة مليشيات الحوثي، تحت قيادة اللواء عبدالقوي الشريف محافظ صنعاء.

واعتبر “العواضي” الذي خاض حروبًا سابقة ضد المليشيا وخسر المعركة بسبب، خذلان الشرعية اليمنية له، أن الواجب قد حان لإسناد قبيلة بني ضبيان الذي فيهم “الشد والعد”، معتبرًا ان الجبهة الحالية طويلة.

وأعرب الشيخ العواضي،  في تغريده له على تويتر، عن أمله من الشرعية اليمنية، عدم التخاذل في إسناد مأرب والقبائل اليمنية، في إشارة إلى خذلانها المعارك ضد المليشيا الحوثية في حجو وبني عوض، وبعض القبائل التي ثارت ضد المليشيا الحوثية، وقال: “نتمنى أيضًا من الشرعية الاختمام بها وبباقي الجبهات”.

واعتبر في تغريدة سابقة، أن مأرب، هي المحافظة المتبقية للعرب في شمال اليمن، وهي عنق اليمن الشامخ، داعيًا كل الشرفاء من أبناء اليمن، للوقوف مع مأرب.

والخميس 11 فبراير 2021، سيطرت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على قاعدة كوفل العسكرية، بعد انسحاب القوات الحكومية منه نتيجة لضربات مكثفة من قبل المليشيا.

وصعدت المليشيا الحوثية من علملياتها الإرهابية والعسكية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى