قائد ألوية العمالقة: اتفاق السويد سبب انتصار الحوثي في مأرب والجوف ولا بد من اسقاط «ستوكهولم»

دعا قائد قوات ألوية العمالقة العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي حكومة الشرعية إلى إسقاط اتفاق السويد سياسياً؛ كي تتمكن القوات المشتركة من إسقاط الحديدة عسكرياً واستكمال تحريرها، ما سيسهم في تعزيز باقي الجبهات التي يتفرد الحوثي في مهاجمتها بسبب تعطيل العملية العسكرية في الحديدة.

وقال قائد ألوية العمالقة في تصريح صحفي نقله المركز الإعلامي لألوية العملاقة على موقعه في الانترنت، إن سبب الانتصارات التي حققتها مليشيا الحوثي في جبهات مأرب والجوف هو اتفاق السويد الذي أوقف العمليات العسكرية في الحديدة.

وأضاف، إن توقيف المعركة في الساحل الغربي وترك باقي الجبهات بدون اتفاق هو ما سهل للحوثي إعادة قواته والتفرد بمهاجمة باقي الجبهات في المحافظات الأخرى.

ودعا العميد أبو زرعة المحرمي حكومة الشرعية إلى كسر القيود التي وضعت أمام الأبطال في جبهة الساحل الغربي بإعلان فشل اتفاق السويد سياسيا؛ كي يتمكن الأبطال من إسقاط الحديدة عسكرياً حتى تتحرر جميع الجبهات بدون انتقائية.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى