تدمير مرابض مدفعية حوثية في الحديدة وسط تصعيد مليشياوي غير مسبوق

دمرت القوات المشتركة، الخميس 11 فبراير 2021، مرابض مدفعية تابعة للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيراني، وأخمدت مصادر نيران استهدفت أعيان مدنية ومزارع للمواطنين جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن القوات المشتركة رصدت مصادر قصف حوثية بقذائف مدفعية الهاون استهدفت منازل ومزارع المواطنين في مديرية الدريهمي.

وأوضحت أن القوات المشتركة استهدفت مرابض المدفعية الحوثية بالأسلحة المناسبة وحققت إصابات دقيقة ومباشرة دمرتها على الفور.

وأكدت أن القوات المشتركة أخمدت مصادر نيران حوثية استهدفت مناطق في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، مشيرة إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتواصل المليشيات الحوثية انتهاكاتها للهدنة الأممية وتصعيد عملياتها العسكرية رغم التحركات الدولية لإيقاف الحرب في اليمن، غير أنها تتكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح من قبل القوات المشتركة التي تتصدى لهجماتها المخترقة للهدنة الأممية في الحديدة.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى