تقدم طفيف للحوثي في صرواح والقوات الحكومية تحبط هجومين في رحبة والجوبة جنوبي مأرب

واصل الحوثيون، الثلاثاء 9 فبراير 2021، هجماتهم المكثفة على مناطق واسعة في ريف محافظة مأرب النفطية شرقي صنعاء، وهو اليوم الثالث على التوالي منذ خروج تقارير إعلامية تتحدث عن اعتزام إدارو بايدن شطب الحوثيين من قائمة المنظمات الإرهابية.

وقالت مصدر عسكري، إن مسلحي جماعة الحوثي واصلوا اليوم (الثلاثاء) هجماتهم المكثفة تحت غطاء ناري على مواقع القوات الحكومية في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، وفقًا لما نقلته شبكة الصحافة اليمنية.

وأوضح المصدر، أن الحوثيين حققوا تقدمًا محدودا في منطقة “وادي جميلة” بصرواح”، غير أن المصدر عرج بالقول إن القوات الحكومية كسرت هجمات عدة للحوثيين في مديرية رحبة، وأحبطت محاولات تسلل باتجاه مديرية “الجوبة” الاستراتيجية جنوبي المحافظة.

وصدت القوات الحكومية هجمات للحوثيين في الكسارة والجدعان ورغوان، شمال شرق المحافظة، وفقًا لذات المصدر.

وأكد، أن معارك اليوم (الثلاثاء) أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين، فيما سقط عدد من الحوثيين اسرى في يد القوات الحكومية في صرواح، مشيرًا إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة بين الجانبين.

والثلاثاء 9 فبراير 2021، أعرب المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه إزاء استئناف المليشيا الحوثية الموالية لإيران الأعمال العدائية في محافظة مأرب، مؤكدا أن “التسوية السياسية هي الحل الوحيد المستدام” لإنهاء الصراع.

وقال مارتن غريفيث الذي زار إيران، الأحد 7 فبراير 2021 واستمع لشروطها لوقف الحرب في اليمن، إن التسوية السياسية التفاوضية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني، هي الحل الوحيد المستدام لإنهاء هذا الصراع.

وفي ذات السياق، أدان السفير البريطاني إلى اليمن مايكل آرون، استهداف الحوثي لمأرب والجوف، مطالبا إياهم بوقف هذه الهجمات فورا، وإثبات جديتهم في السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى