التحالف العربي يدمر خامس طائرة مسيرة للحوثيين في أقل من 24 ساعة

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الإثنين 8 فبراير 2020، عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه جنوبي السعودية هي الخامسة في أقل من 24 ساعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الإثنين من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة ، أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك عقب ساعات من دعوة وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية، لجماعة الحوثيين لإيقاف هجماتها العسكرية على السعودية وداخل الأراضي اليمنية بشكل فوري، وحثت الجماعة على الامتناع عن زعزعة الاستقرار، وإظهار الالتزام بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث لتحقيق السلام، بحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية.

ويوم الأحد، أعلن التحالف عبر 3 بيانات منفصلة تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين، استهدفت المملكة، دون تحديد موقع اعتراض الطائرات الحوثية أو المواقع المستهدفة، إلا أن ناشطين سعوديين كشفوا عن دوي انفجارات متزامنة في منطقتي نجران وجازان.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وصعدت المليشيا الحوثية عملياتها الإرهابية على المستوى المحلي في كل من الحديدة والضالع، ومأرب والجوف، عقب تقارير إعلامية، تفيد عزم الولايات المتحدة الأمريكية، شطبها من قائمة التظيمات الإرهابية، وهو ما تعتبره الجماعة بأنه ضوء أخر لتوسيع سيطرتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى