الحوثيون يصفون أحد أبرز الوجهاء القبليين في عمران بعد سنوات من مساعدته لهم في اقتحام المحافظة

صفت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، أحد أبرز الوجهاء القبليين لها في محافظة عمران، ما يشير إلى الخلافات العنيفة التي توسعت بين القيادات المصنفة إرهابيا، وبدأت بتصفية القبائل المؤيد لبعض رموز المليشيا.

وقالت مصادر محلية في محافظة عمران (50 كيلوا متر من العاصمة صنعاء)، لـ«الحديدة لايف»، إن الجماعة أرسلت للشيخ صالح مصلح الوروبي، واقتادوه إلى خارج المدينة وأعدموه رميًا بالرصاص والقوا بجثته على قارعة الطريق.

وفي 2018، أقدمت المليشيا الحوثية على عملية مماثلة، في تصفية أحد الأعيان القبلية في المحافظة، ابن عم الشيخ القبلي القتيل ويدعي (سلطان)، وهو يعد أحد الوجهاء القبليون المؤيدون للجماعة بمديرة قفلة عذر، بعد أن استقبلهم في منزله الكائن بإحدى قرى المديرية.

ووفقًا لرواية أبناء القرية، فأن المليشيا الحوثية، حينما غادرت من منزل الشيخ مصلح بن صالح المؤيد لهم، رافقهم حتى خارج القرية، لكنهم قتلوه ونهبوا “الطقم الخاص به”، والجنبية وسلاحه الشخصي ورموا جثته في العراء.

ويعد “الوروري” من أوائل من قاتل مع الحوثيين بمحافظة صعدة، وشارك في عدة جبهات في محافظة الجوف ومأرب والحديدة، ويعد أحد أبرز مهندي دخول الجماعة الإرهابية إلى عمران، وإسقاط اللواء 310 بقيادة حميد القشيبي.

وأكد سكان محليون، إن قبائل المديرية توصلت إلى خيوط عملية الاغتيال التي جاءت بأوامر من قيادات حوثية عليا في إدارة أمن محافظة عمران، وفقًا لما نقله سكان محليون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى