تصعيد حوثي في الحديدة.. وتسجيل 141 خرقًا مليشاويًا خلال 24 ساعة

رفعت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران من وتيرة تصعيدها للهدنة الأممية، وارتكبت 141 خرقًا وانتهاكًا رصدتها القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وقالت القوات المشتركة في الساحل الغربي، إنها رصدت، الأربعاء 3 يناير 2021، تحليق 13 طائرة إستطلاع حوثية، في سماء مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، ضمن خروقات المليشيا المتكررة للهدنة الأممية.

وأوضحت في بيان أصدره الإعلام العسكري، أنها رصدت تحليق 6 طائرات في سماء مديرية التحيتا وثلاث في سماء مديرية حيس وثلاث في سماء الجبلية وواحدة في سماء بلدة الفازة.

وضمن التصعيد العسكري الحوثي في محافظة الحديدة، أستهدفت المليشيا الإرهابية الأعيان المدنية والقرى السكنية ومزارع المواطنين، وقصف عشوائي على الطرقات العامة والفرعية في مناطق حيس والتحيتا والجبلية والدريهمي وكيلو 16 ومدينة الحديدة، بصورة كثيفة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية.

والثلاثاء رصدت القوات المشتركة تحليق 5 طائرات إستطلاع حوثية في سماء حيس والتحيتا.

وكانت القوات المشتركة قد أفشل محاولة تسلل لمجاميع من مليشيا الحوثي حاولت التقدم لإختراق الخطوط التماس صوب مدينة حيس الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة إب، وكبّدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وتتواصل الخروقات والإنتهاكات الحوثية جنوب الحديدة، ووتيرة التصعيد للمليشيا ضمن محاولتها القضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى