«الإرهابية» تقر نسخة محرفة من المناهج لطلاب المدارس

أقرت مليشيا الحوثي “المصنفة إرهابيا” والموالية لإيران، نسخة محرفة من المناهج الدراسية استهدفت المواد المرتبطة بالجوانب العقائدية، كالقرآن الكريم واللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الاجتماعية بهدف تفخيخ عقول الناشئة من الشباب اليمني.

وتواصل قيادة وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية معركتها لهدم وتفخيخ عقول الأجيال من بوابة العملية التعليمية بتدخلاتهم الهدامة في المناهج الدراسية بصبغها بأفكار وسياسات طائفية مقيتة.

وأقرت اللجنة العليا للمناهج الحوثية، كتب مادة القرآن الكريم المطورة للصفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي والاعدادي.

وفي ورشة عٌقدت بصنعاء الاثنين الفائت، زعم نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران، المعين من قبل المليشيا، حرص الوزارة وسعيها المستمر لتحديث وتطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وفقاً للمعايير الدولية.

وادعى الحمران، وفق وكالة “سبأ” بالنسخة الحوثية، أن هناك جهودا بذلت في مراجعة وتطوير الكتب الدراسية وإثرائها وتحكيمها من قبل فرق اختصاصية وأكاديمية.

ويرى تربويون، أن تلك التغييرات والتحريفات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المناهج الدراسية استهدفت المواد المرتبطة بالجوانب العقائدية، كالقران الكريم واللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الاجتماعية بهدف انشاء جيل عقائدي موال لها ولتحشيد المزيد من المقاتلين في صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى