الحوثيون يقصفون منازل المواطنين في حيس.. ومطالب بتحرك عسكري لوقف الإرهاب

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، الاثنين 1 فبراير 2021، منازل المواطنين في مديرية حيس جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية في حيس، إن المليشيا أطلقت عدد من قذائف مدفعية الهاون الثقيل مستهدفة قرى سكنية في مناطق متفرقة بصورة هستيرية.

وأوضحت المصادر أن بقايا جيوب المليشيا الإرهابية، فتحت نيران الأسلحة الرشاشة والمتوسطة على مزارع المواطنين والطرقات الفرعية المؤدية إلى بلدات المديرية.

يأتي ذلك غداة تمكن القوات المشتركة من إحباط ثلاثة تسللات متزامنة للحوثيين على مناطق متفرقة جنوب الحديدة وتكبيدها خسائر مادية وبشرية فادحة.

ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء لاسيما النساء والأطفال جراء قصف واستهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع المليشيا الحوثية في 13 ديسمبر 2018.

ويقول محللون سياسيون، إن الصمت المطبق الذي تلتزم به الأمم المتحدة إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية، شجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد منها، متوقيعن أن ذلك سيزداد خلال الفترة القادمة، ولن يستطيع أحد ردع المليشيا ووقف التماهي الأممي؛ إلا بتحرك المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وألوية التهامية لدحر الإرهاب الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى