القبض على خلية تجسس نسائية حوثية في مأرب

ألقت السلطات الأمنية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، مساء السبت 30 يناير 2021، على خلية تجسس حوثية مكونة من ثمان نساء، ضمن إحباط محاولات متكررة لخلايا تعمل لصالح ميليشيات الحوثي في هذه المدينة.

وقالت مصادر أمنية، إن الخلية النسائية عثر بحوزتها على لواصق ألغام فردية وأجهزة تحديد مواقع، مشيرًا إلى أنه تم إيداعن معتقلا تابعا للمخابرات اليمنية.

وأوضحت أن التحقيقات الأولية، كشفت عن ارتباطهن بعدد من الأشخاص المتواجدين في مأرب، وتم العثور في هواتفهن على رسائل بأشخاص يتم اغتيالهم.

وبينت المصادر أن القبض على عضوات الخلية يأتي بعد عملية رصد وتعقب استخباراتي استغرق شهرا كاملا، حيث تم القبض عليهن في أحد المنازل وسط مدينة مأرب.

ونقلت “قناة العربية”، عن مصادر في شرطة محافظة مأرب، قولها، إنه سيتم عقب استكمال التحقيقات الأولية إصدار بيان حول هذه العملية التي وصفها بـ”النوعية” لضبط خلية تجسس نسائية عملت لفترة في مأرب، مؤكدا أن يقظة قوات الأمن والجيش ألقت القبض على عدد من الخلايا الحوثية في أوقات سابقة كانت تستهدف استقرار المحافظة وتحديد تحركات الجيش والأعيان المدنية لقصفها من قبل الحوثيين.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد عرضت مؤخراً، اعترافات لخلية تجسس تعمل لصالح ميليشيات الحوثي، أكدت فيها وجود خبراء من إيران وآخرين من جنسيات أخرى يديرون القوة الصاروخية للحوثيين والتي استهدفت المدنيين ومواقع عسكرية في مأرب من خلال رفع الإحداثيات من قبل خلية التجسس.

وفي سبتمبر 2020، حكمت محكمة عسكرية في مدينة مأرب، بإعدام خمسة متهمين بالتخابر مع جماعة الحوثيين، وتنفيذ “اغتيالات ضد ضباط في الجيش الوطني، والاشتراك في زراعة عبوات ناسفة ومتفجرات استهدفت آليات ومعدات عسكرية” وفق لائحة اتهام.

وأصدرت المحكمة حكمها بالإدانة للمتهم ”طاهر علي داوود المرهبي” وآخرين ثبت تورطهم في جرائم تدريب عصابات وخلايا مسلحة على القتل والتفجير والتعذيب.

زر الذهاب إلى الأعلى