الصحة السعودية: ارتفاع إصابات كورونا بسبب المناسبات الاجتماعية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، الأحد، أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الحالات المصابة بفيروس «كورونا» في معظم مناطق المملكة، بسبب السلوكيات الخاطئة التي تعد السبب الرئيسي في زيادة عدد الحالات منذ منتصف الشهر الحالي.

وقال إن ثلاثة أرباع الإصابات المسجلة منذ منتصف الشهر، مرتبطة بتلك السلوكيات الخاطئة في المناسبات الاجتماعية، وإن الانتشار الحالي للفيروس أمر مقلق للغاية.

وحذر المتحدث، خلال مؤتمر صحافي، من أن «الكثير من دول العالم تسجل ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليومية، وإننا لسنا بمنأى عن ذلك»، مشدداً على أن «التمسك بالإجراءات الوقائية هو السبيل الوحيد للخروج من هذه المرحلة الحرجة».

وأشار المتحدث إلى أن هناك ارتفاعاً في عدد الحالات الحرجة بنحو 20% منذ منتصف الشهر الحالي، قائلاً: «سجلنا ارتفاعاً في الإصابات خلال شهر يناير (كانون الثاني)، كذلك سجلنا ارتفاعاً في معدل الحالات الحرجة منذ منتصف يناير بنسبة 20%، وهذه المؤشرات تدعونا لأهمية اليقظة والحذر».

كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تسجيل 261 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليصبح إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة 368 ألفاً و74 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 274 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح الإجمالي 359 ألفاً و573 حالة.

كما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6375 حالة وفاة.

وبلغت الحالات النشطة 2126 حالة، منها 362 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة.

زر الذهاب إلى الأعلى