مظاهرات غاضبة لأبناء الحديدة تطالب باستكمال تحرير محافظتهم الساحلية

دعا متظاهرون غاضبون من أبناء محافظة الحديدة غربي اليمن، الأربعاء 27 يناير 2021، التحالف العربي والحكومة الشرعية إلى إلغاء اتفاق ستوكهولم، ودعمهم لاستكمال تحرير المحافظة التي يحتل أجزاء منها الحوثي الإرهابي.

وندد أبناء تهامة في بيان أصدروه عقب المسيرة الجماهيرية الغاضبة، بالصمت الدولي تجاه جرائم المليشيا بحق المدنيين، مؤكدين أن الاتفاق جعل أبناء تهامة عرضة للاستهداف الحوثي بشكل يومي تفقد فيه تهامة عدداً من الضحايا اغلبهم من النساء والأطفال.

وأيدت المسيرة في البيان الختامي،  تصنيف الميليشيات الحوثية الانقلابية جماعة إرهابية، مطالبين الرئيس اليمني ومجلسي النواب والشورى بإصدار القرارات والقوانين التي تصنف الميليشيات الحوثية جماعة إرهابية، ومطالبة المجتمع الدولي بإعلانها كجماعة إرهابية.

وطالب البيان الذي حصل “الحديدة لايف” على نسحة منه، المجتمع الدولي، ومجلس الأمن الدولي بحماية المدنيين الأبرياء مما يتعرضون له من قتل يومي على يد الجماعة الإرهابية.

ودعا أبناء تهامة، رئيس الجمهورية بإلزام رئاسة الوزراء ووزارة المالية باستمرار العمل بتوجيهاته السابقة لصرف رواتب الموظفين المدنيين والأمنيين والعسكريين، والاهتمام بالنازحين والمهجرين قسرا الذين شردتهم الجماعة الحوثية و نهبت حقوقهم، وتعويضهم بحجم الأضرار التي لحقت بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى