القوات المشتركة تحبط حفر خنادق للحوثيين في الحديدة

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الأربعاء 20 يناير 2021، عن إحباط محاولات لمليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، حفر خنادق في محافظة الحُديدة الساحلية غربي اليمن.

وقالت “ألوية العمالقة”، عبر بيان في وقت متأخر الأربعاء، إن القوات المشتركة نجحت، خلال الساعات الماضية، في إحباط محاولات حوثية لاستحداث خنادق جنوبي محافظة الحُديدة.

وأوضحت أن “مليشيا الحوثي حاولت حفر خنادق بين المزارع الواقعة على طريق مديرية زبيد جنوب شرقي مديرية التحيتا، في الجهة الجنوبية للحُديدة، ضمن مخططاتها لاستهداف منطقتي الجبلية والفازة”.

وأضافت أن “مدفعية القوات الحكومية أفشلت عملية الحفر بضربات مركزة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتم إجبارهم على الفرار”.

وقال محللون سياسيون، إن إقدام المليشيا الحوثية على مثل هذه الأعمال هو انتهاكًا جديدًا للهدنة الأممية التي وقعتها مع الحكومة اليمنية في 13 ديسمبر 2018 في العاصمة السويدية ستوكهولم وبرعاية الأمم المتحدة، وهو سلسلة من التصعيد العسكري المتواصل وتأكيدًا رفض الجماعة لأي عملية سياسية.

واعتبر مراقبون سياسيون، إن التحصينات العسكرية المتواصلة للحوثيين في الحديدة والمتزامن مع التصعيد العسكري والقصف العشوائي على المناطق السكنية يشير إلى أن الجماعة الموالية لإيران غير واضعة لعملية السلام أي حسبان، وإنما وجهتها نحو الحل العسكري، وما تقوم به حاليًا هو تحضير لجولة قادمة من الحرب في المدينة الساحلية.

ومنذ اتفاق ستوكهلوم، لجأت المليشيا الحوثية إلى حفر الخنادق والأنفاق في مزارع المواطنين والأحياء السكنية بمناطق متفرقة من الحديدة، وتفجير الطرقات بخط كليو16 وشارع صنعاء، لمنع الوصول إلى هذه المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى