الحوثيون يتوسعون في نهب الممتلكات العامة في إب ويستولون على مساحة عامة

اعتدى مسلحون حوثيون على مساحة عامة أمام مبنى الاستاد الرياضي بمدينة إب، وسط اليمن، ضمن سياق النهب المتواصل لأملاك الدولة والمواطنين.

وقال شهود عيان، إن مسلحين حوثيين سطو بالقوة على مساحة عامة أمام الاستاد الرياضي بمدينة إب، وشرعوا باستحداث بناء عليها، وفقًا لما نقله موقع شباب نت.

وأضح الشهود، أن المسلحين الذين يعملون في حراسة البوابة الجنوبية للاستاد الرياضي، استحدثوا البناء بهدف السكن فيه في ظل عمليات نهب وسطو ممنهجة على الممتلكات العامة في المحافظة الخاضعة للحوثيين.

وبينت المصادر، أن المسلحين الحوثيين المدعومين من نافذين داخل المليشيا، اعتدوا على مدير مكتب الأشغال ونائبه، أثناء محاولتهم إزالة البناء المخالف وزجوا بهم في سجن خاص داخل الاستاد قبل أن تتوسط قيادات عليا للإفراج عنهم.

وتشهد محافظة إب عمليات نهب وسطو منظم للأملاك العامة وأراضي الدولة من قبل متنفذين حوثيين قادمين من محافظات شمال الشمال منذ سيطرتهم على المحافظة في أكتوبر 2014م.

والجمعة 13 نوفمبر 2020، نشرت مبادرة استعادة، عن جرائم وفساد مهولة ارتكبتها وترتكبها مليشيا الحوثي الموالية لإيران، بحق أموال وممتلكات اليمنيين، والسيطرة على مختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد، لأهداف ربحية وسياسية وعسكرية وطائفية.

وكشفت المبادرة في تقريرها الثاني الذي نشرته في 17 يناير 2021، الطرق والتحايل التي تقوم بها المليشيا الموالية لإيران، بهدف السيطرة على ممتلكات اليمنيين، عبر ابتكار منصب جديد يسمى “الحارس القضائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى