مقتل نجل بدر الدين الحوثي وقائد التدخل السريع التابع للمليشيا في الحديدة

يتواصل نزيف القيادات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، نتيجة لتهورها في خرق اتفاقية ستوكهولم، ومحاولاتها الدائمة للسيطرة على المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

ولقي القيادي عبدالوهاب محمد علي بدر الدين الحوثي مصرعه بنيران القوات المشتركة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، خلال كسر القوات المشتركة هجمات المليشيا الحوثية.

وأكد، مصدر عسكري في القوات المشتركة، مصرع عبدالوهاب الحوثي، إضافة إلى قائد كتيبة التدخل السريع أبو طه المرتضى وجروح عشرات الآخرين.

وأوضح المصدر، أن قائد كتيبة التدخل السريع للمليشيا الحوثية المدعو أبو طه المرتضى لقي مصرعه خلال كسر القوات المشتركة هجوم المليشيات في الدريهمي.

وتتولى الخسائر والصفعات على مليشيات الحوثي تبعاً جراء محاولاتها البائسة لأختراق الخطوط الأمامية لجبهات القتال في الحديدة.

وصعدت المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية من خلال قصف القرى السكنية، ومحاولاتها المتكررة للتقدم نحو المناطق المحررة، أنشأتها الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، إضافة لاستحداث وحفر خنادق طويلة تمتد إلى داخل مزارع ومنازل المواطنين شرق المديرية.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى