القوات المشتركة تعلن مصرع ثالث قيادي حوثي في الحديدة

أكد مصدر عسكري في القوات المشتركة عن مصرع قيادي حوثي ميداني تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، ضمن عشرات قتلى المليشيا في جبهة حيس جنوبي الحديدة، بالساحل الغربي.

وقال المصدر، أن المدعو أبو حرب، احد ابرز قادة المليشيا، لقي مصرعه مع العشرات من عناصر الحوثيين خلال هجوم فاشل لعناصر الإرهابية، أحبطته القوات المشتركة شمال حيس.

ويعد أبو حرب ثالث قيادي حوثي يلقى مصرع خلال 48 ساعة الماضية بالساحل الغربي، حيث قتل قائد كتيبة التدخل السريع للمليشيا المدعو أبو طه المرتضى، والقيادي عبدالوهاب محمد علي بدر الدين الحوثي بنيران القوات المشتركة في الدريهمي جراء خروقات المليشيا لوقف إطلاق النار.

وصعدت المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية من خلال قصف القرى السكنية، ومحاولاتها المتكررة للتقدم نحو المناطق المحررة، أنشأتها الأمم المتحدة في أكتوبر 2019، إضافة لاستحداث وحفر خنادق طويلة تمتد إلى داخل مزارع ومنازل المواطنين شرق المديرية.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى