مصادر محلية: هجمات إرهابية حوثية على القرى السكنية في حيس غربي اليمن

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 15 يناير 2021، عمليات قصف على الأحياء السكنية في الأطراف الجنوبية بمركز مديرية حيس بمحافظة الحديدة، في إطار خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية قصفت بمختلف القذائف المدفعية الأحياء السكنية في قريتي السبعتين العليا والسفلى بصورة همجية.

وأوضح المصدر، أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على منازل المواطنين في المديرية مخلفة حاله من الذعر في صفوف المواطنين.

واستهدفت المليشيا الحوثية الإرهابية في الساعات الماضية القرى السكنية في منطقة الجبلية، لتستمر بانتهاكاتها المتواصلة على المدنيين مخلفة آلاف الضحايا.

ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء لاسيما النساء والأطفال جراء قصف واستهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية التي وقعتها الحكومة اليمنية مع المليشيا الحوثية في 13 ديسمبر 2018.

ويقول محللون سياسيون، إن الصمت المطبق الذي تلتزم به الأمم المتحدة إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية، شجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد منها، متوقيعن أن ذلك سيزداد خلال الفترة القادمة، ولن يستطيع أحد ردع المليشيا ووقف التماهي الأممي؛ إلا بتحرك المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وألوية التهامية لدحر الإرهاب الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى