تحذيرات من موجة صقيع غير مسبوقة تضرب اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء، استمرار الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية والمناطق الصحراوية في البلاد.
وحذر المركز في نشرته اليومية وحصل «الحديدة لايف» على نسخة منها، من التدني الحاد في درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتشهد المحافظات الجبلية والصحراوية اليمنية منذ عدة أيام أجواء بالغة السوء، بسبب موجة برد شديدة وغير مسبوقة.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديوهات تظهر تساقط ثلوج في بعض مناطق محافظة صعدة وبعض ضواحي صنعاء وجبل سمارة شمالي البلاد.

وأكد مركز الأرصاد اليمني، أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية مع احتمال تكون الصقيع الخفيف على أجزاء منها خاصة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع، شمال ووسط وجنوب البلاد.

وأفاد بأن الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت، والمناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح.

وحذر المركز المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى، وحث كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ودعا المزارعين ورعاة المواشي والنحل إلى حماية محاصيلهم الزراعية من آثار البرد الشديد.

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح الأربعاء بلغت درجة واحدة في ذمار وعمران، و1.6 في صنعاء ، 4.8 في السدة ، 6.6 في عتق، 6.8 في إب، 8.3 في سيئون.

زر الذهاب إلى الأعلى