قصف ليلي يستهدف معسكرا تتمركز فيه قوات من التحالف العربي شرقي اليمن

تعرض معسكر تتمركز فيه قوات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الليلة الماضية، للاستهداف من قبل مجهولين يعتقد انهم تابعين لحزب الإصلاح، دون تسجيل خسائر.

وقال مصدر عسكري الأربعاء، 13 يناير 2021، إن قصفا أستهدف، الليلة الماضية (الثلاثاء)، معسكر “العلم” في مديرية جردان شرق مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مؤكدًا أنه لم يخلف خسائر لا بشرية ولا مادية.

وأوضح المصدر، أن ثلاث قذائف “هاون” سقطت في محيط المعسكر، والذي تتمركز فيه قوات إماراتية منضوية تحت قوات التحالف العربي.

وتنتشر قوات من “النخبة الشبوانية” وهي قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محيط المعسكر بهدف تأمينة منذ العام قبل الماضي، حسب المصدر في إفادته لوكالة شينخوا الصينية.

وأكد قيادي في قوات النخبة، وقوع القصف على المعسكر، لافتا إلى أن من يحاول استفزاز قوات التحالف العربي والنخبة الشبوانية في معسكر العلم بالقصف بقذائف الهاون سيتم استئصال شأفتهم قريبًا من محافظة شبوة، في إشارة لسيطرة حزب الإصلاح على المحافظة.

وكانت محافظة شبوة قد شهدت في أغسطس من العام 2019، مواجهات بين القوات المحسوبة حينها على الحكومة، وقوات النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي الجنوبي، انتهت بسيطرة قوات الحكومة على معظم مناطق المحافظة الاستراتيجية.

وتقود السعودية منذ مارس من العام 2015 تحالفا عسكريا عربيا لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته في مواجهة جماعة الحوثي الإرهابية التي تسيطر على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى