بعد إدراج الحوثي في قائمة الإرهاب.. غريفيث يطالب السعودية بهذا الأمر!

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث حرص السعودية على حل سياسي شامل في اليمن.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه ناقش مع جريفيث المستجدات في اليمن وجهود السعودية الإنسانية، كما شدد على أن أي حل في اليمن يجب أن يكون وفق المرجعيات الثلاث ويحقق الاستقرار والأمن.

وبدوره، أعتبر المبعوث الدولي إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، في تعليق على تغريدة الأمير خالد بن سلمان، أن التزام السعودية بتسوية سياسية شاملة عن طريق التفاوض بقيادة يمنية أمر بالغ الأهمية لإنهاء النزاع بشكل شامل ومستدام.

وتأتي تغريدة مارتن غريفيث بعد يوم واحد من إعلان الولايات المتحدة إدراج الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية، وهو ما يشير إلى تجاهل المبعوث الدولي لهذا القرار، ومتحديًا له، وفقًا لمراقبين سياسيين.

ودعا المراقبون السياسيون، مارتن غريفيث، بالكف عن عرقلة الحكومة اليمنية لتحرير أراضيها، والعمل على إقناع المليشيا الحوثية الإرهابية الإيرانية، على الالتزام بالقرارات الدولية ومنها القرار الأممي 2216، لاسيما وأن بعد تصنيف الحوثية منظمة إرهابية ليس كقببلها.

والأحد 10 يناير 2021، أخطرت وزارة الخارجية الأمريكية، الكونجرس، قرارها بتصنيف ميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن “جماعة إرهابية” ابتداء من 19 يناير 2021، بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، وككيان إرهابي دولي مدرج بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن إدراج جماعة الحوثي في اليمن على قوائم الإرهاب من شأنه التصدي لنشاطها الإرهابي والسعي إلى ردع أي نشاط خبيث آخر للنظام الإيراني في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى